الأسد يتعهد بمواصلة محاربة الأرهاب و إستعادة السيطرة على البلاد بالكامل

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سياسة | قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع وكالة فرانس برس نشرت يوم الجمعة إنه سيواصل محاربة “الإرهاب” أثناء إجراء المحادثات وإنه لا يستبعد تدخل السعودية وتركيا بريا في الصراع الدائر في بلاده.

وتعهد الأسد- وفق مقتطفات من المقابلة نشرت على الموقع الالكتروني لفرانس برس – باستعادة السيطرة على البلاد بالكامل لكنه قال إن ذلك قد يتطلب وقتا “طويلا”.

وأجريت المقابلة- التي قالت فرانس برس إنها الأولى مع الأسد منذ نحو شهرين- في العاصمة السورية دمشق يوم الخميس قبل اختتام المحادثات في ميونيخ حيث اتفقت القوى الكبرى على وقف لإطلاق النار في سوريا يبدأ خلال أسبوع.

غير أن الاتفاق لا يتضمن وقف الضربات الجوية التي تنفذها روسيا دعما للأسد وقوات متحالفة معه في هجوم يهدف لاستعادة السيطرة على مدينة حلب الشمالية والمنطقة المحيطة بها.

وقال الأسد في المقابلة إن هدف الهجوم على حلب هو “قطع الطريق” شمالا إلى تركيا. وأضاف أن “مشكلة” سوريا يمكن حلها في أقل من عام إذا قُطعت خطوط الامداد للمعارضة من تركيا والأردن والعراق.

وقال الأسد في المقابلة إنه لا يستبعد “احتمال” التدخل البري من السعودية وتركيا في الصراع السوري. وتدعم السعودية وتركيا جماعات المعارضة التي تقاتل الأسد في الصراع المستمر منذ خمس سنوات.

المصدر / رويترز .

الأسد يتعهد بمواصلة محاربة الأرهاب و إستعادة السيطرة على البلاد بالكامل

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد