الفيفا توقف جيروم فالك اثنى عشر عاما

0

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| رياضة | أعلنت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، إيقاف أمينها العام السابق، جيروم فالك، لمدة (12 عاماً)، عن كل الأنشطة المتعلقة باللعبة، بعدما أظهرت تحقيقات ارتكابه “مخالفات محتملة”.

وقال، بيان صادر عن الاتحاد الدولي، نشره على موقعه على شبكة الانترنت، إنه ” خلال سير التحقيقات، ظهرت بعض المخالفات خاصة فيما يتعلق بمخالفة سياسة نفقات السفر والتنقل لـ(فيفا)، وأيضا بعض المسائل المتعلقة ببيع حقوق البث التلفزيوني، والحقوق الإعلامية، وإتلاف أدلة”.

وأضاف البيان، أن “فالك، تصرف ضد مصالح (فيفا)، وتسبب في أضرار مالية كبيرة للاتحاد الدولي، وأدت مصالحه الخاصة والشخصية، إلى تشتيت قدرته على أداء مهام عمله على الوجه الصحيح”.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فالك، الذي شغل منصب أمينه العام لمدة 8 سنوات، عطلة مفتوحة في سبتمبر الماضي، قبل أن يعفيه من منصبه، في يناير  الماضي.

وكانت لجنة القيم بالاتحاد، عاقبت منذ شهور، السويسري جوزيف بلاتر، رئيس “فيفا”، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالايقاف لثماني سنوات لكل منهما، عن أية أنشطة متعلقة بكرة القدم، لتورطهما في “قضايا فساد”.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

الفيفا توقف جيروم فالك اثنى عشر عاما

 

You might also like More from author

Comments are closed.