اسلام غزالة … أنامل ليبية تمزج الفن بالإبداع و تجذب الرُقي والجمال

109

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| مبدعون | فن تصميم الأزياء ، هو فن يعتمد على مهارة الابتكار واعادة تشكيل الأفكار و صياغتها لتطبيقها عمليا بصورة إحترافية ذات جودة عالية من حيث الألوان و المضمون . وهو أحد الفنون الراقية، و يُعد من توابع الحياة الثقافية ويتسم دائما بالتجديد و الإبهار . لكن عندما يكون هذا الفن بأنامل ليبية أصيلة هنا يمكن الاختلاف ويمتزج الإبداع بالتميز و يسلك مسار الإبداع الراقي اللا مثيل له.

اسلام غزالة ... أنامل ليبية تمزج الفن بالإبداع و تجذب الرُقي والجمال 1

شبكة عبق نيوز إلتقت بالمصممة الليبية الشابة إسلام غزالة والتي لا يتجاوز عمرها 19 ربيعا، لتخبرنا عن تفاصيل مسيرتها الفنية. بدأت اسلام ممارستها لموهبة التصميم منذ صغرها، حيث كان الرسم هواية لها في الطفولة لترسم عرائس جميلة ذات الفساتين الراقية، وتتطور بعدها لفن احترافي من خلال متابعتها لاخبار الموضة ومصممي الأزياء.

بعد سنوات انتقلت اسلام لبريطانيا فدرست عدة تخصصات منها علوم حياة، IT، بزنس، فنون وتصميم أزياء. تلقت الكثير من الإهتمام و الدعم من قبل عائلتها و أساتذتها في Newcastle College والتي ذكرت منهم Phil Poolan, Lean, Dorothy ,Jodie. اما على صعيد الساحة الفنية، فكان النصيب الأكبر من الدعم من قبل ملكة جمال مصر لعام 2009, إلهام وجدي، و الذي يعتبر نقلة نوعية في مسيرة إسلام الفنية و الاحترافية . حيث نشرت اسلام صورة  على الانستجرام لتصميمها فستان ثلاثي الأبعاد مصنوع من المناديل الورقية والعدس، حاز هذا التصميم على الإعجاب التام من قبل إلهام وجدي و وعدتها بارتدائه في حال تم تنفيذه بصورة ممتازة. و من هنا بدأت التحضيرات لتجهيز الفستان و التي استمرت 11 شهر من شراء الأقمشة ومساعدة الكلية التي تدرس بها في حجز ورشة خياطة لها، فقط لتجهيز الفستان في أسرع وقت و أبهى حلّه.

[a[ad id=”1154"]p>

اسلام غزالة ... أنامل ليبية تمزج الفن بالإبداع و تجذب الرُقي والجمال 4

ليصل في النهاية لإلهام حيث ارتدته في ليلة عيد ميلادها في احدى حلقات برنامج كلام نواعم الذي يبث على قناة ام بي سي1. لاسلام هوايات اخرى منها السباحة والمطالعة و الكتابه.

وعلى صعيد عالم الأزياء، تطمح اسلام بأن تكون لها دار أزياء خاصة بها معروفة على المستوى العربي والعالمي وتكون لها بصمة مميزة كمصممة أزياء ليبية.

اسلام غزالة استطاعت من خلال فنها توصيل رسالة سلام وحب وابداع لبلدها ليكون اسمها متصدر أغلب الصفحات الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي.

حاورها / عزيزة فضيل  

مراسل شبكة عبق نيوز | المملكة المتحدة.

اسلام غزالة … أنامل ليبية تمزج الفن بالإبداع و تجذب الرُقي والجمال

Comments are closed.