موسكو تُعلن عن استعدادها لمناقشة وقف إطلاق النار في سوريا

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية ، إن شروط وقف إطلاق النار المحتمل ستدرس في ميونيخ، حيث يعقد مؤتمر دولي لإنهاء الحرب السورية.

وترى فصائل المعارضة والولايات المتحدة وتركيا أن الغارات الروسية الداعمة للحكومة السورية هي التي أفشلت مفاوضات السلام في جنيف الشهر الماضي.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية شنت ” 510 ” غارات في سوريا في الفترة من الرابع وحتى  الحادي عشر من فبراير وقد دفع هجوم للقوات الحكومية المدعومة بالغارات الجوية الروسية على حلب بنحو” 50 ” ألف سوري إلى الهروب من ديارهم نحو الحدود التركية.

وقد حذرت الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي من الظروف السيئة التي يعيشها النازحون على الحدود التركية، لكثرة عددهم وقلة إمكانيات التكفل بهم، إذ تقضي عائلات لياليها في العراء.

وقتل في النزاع السوري المسلح، منذ 5 أعوام، أكثر من ” 45 ” ألف شخص، حسب منظمات دولية، أغلبهم في القتال، بينما لقي الآلاف حتفهم بسبب تدهور ظروف المعيشة، وقلة الرعاية الصحية.

المصدر/ بي بي سي عربية .

موسكو تُعلن عن استعدادها لمناقشة وقف إطلاق النار في سوريا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد