أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة تجاه اللاجئين السوريين

5

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| سياسة | انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أداء الأمم المتحدة تجاه اللاجئين السوريين، قائلاً: “على الرغم من أنَّ السبب الرئيسي لحدوث مأساة اللاجئين، هو استهداف النظام السوري وروسيا للمدنيين، إلا أن الأمم المتحدة لا تبدي أي ردة فعل حيال ذلك، بل توجه نداء لنا بفتح أبوابنا للاجئين”.

وتساءل أردوغان في حديثه باجتماع اتحاد رجال الأعمال الشباب في تركيا اليوم الخميس، عن وظيفة الأمم المتحدة، وعن أدائها، قائلاً “نحن إلى الآن أنفقنا على اللاجئين 10 مليارات دولار، ما حجم انفاقكم. 455 مليون دولار. إنه أمر معيب”.

ودعا أردوغان الأمم المتحدة لأداء مهامها، والطلب من الدول الأخرى تحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين، مشيرا إلى أنَّ بعض الدول استقبلت بضع مئات من اللاجئين، وأن لتركيا صبرا محدودا ستتوقف عنده لتقوم بما يلزم بعد ذلك.

وأكد الرئيس التركي أنَّ تركيا لا تنتظر من استضافة اللاجئين السوريين الحصول على مساعدات مالية، قائلاً ” لو كنا ننتظر ذلك لما أنفقنا على اللاجئين ما أنفقناه، إنَّ ثلاثة مليارات يورو (المقدمة من الاتحاد الأوروبي) لن تضاف إلى الخزينة التركية، بل ستصرف على اللاجئين، وتركيا ستواصل استقبالها، للسوريين لأنهم ضيوفنا، ولأن استقبال الضيف من خصالنا”.

ووصف أردوغان عدم اعتبار حلفاء بلاده “حزب الاتحاد الديمقراطي” منظمة إرهابية وفصلها عن تنظيم ” بي كا كا ” على الرغم من الحقائق الواضحة، والطلب من تركيا تحمل مسؤولياتها بأنه “نفاق”. ودعا أردوغان رجال الأعمال الشباب إلى المضي قدما في تحقيق طموحاتهم، وأكَّد أنَّ تركيا تسير على خطى ثابتة نحو الأمام وأنَّ المستقبل بانتظارهم، مستشهدا بالأرقام التي تكشف حجم النمو الذي حققته تركيا في السنوات القليلة الماضية.

المصدر/ نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء

أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة تجاه اللاجئين السوريين

Comments are closed.