كرنفالات ألمانيا حدث ديني يتحول إلى عادات وتقاليد سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين

41

[ad id=”1162"]

#عبق_نيوز| سياحة ومجتمعات | بدأت كرنفالات هذا العام في ألمانيا بنوع من الحذر بعد أحداث التحرش التي تعرضت لها الفتيات الألمانيات من قبل شبان يُشار إلى أنهم لاجئون من سوريا و دول شمال افريقيا في ليلة رأس السنة الميلادية في مدينة كولونيا الألمانيا . و تًعد الكرتفالات تقليدي سنوي قديم سنستعرض لمحة من تاريخه في هذا المقال .

كرنفالات ألمانيا حدث سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين

[a[ad id=”1160"]p>

أجواء الكرنفال في كولونيا جرت بشكل جيد بعد أن عملت إدارة المدينة على تكثيف الأمن من خلال إنتشار واسع للشرطة ناهيك عن الكاميرات التي تم تركيبها في كل مكان في المدينة بعد وقائع تحرش بالمئات عند كاتدرائية كولونيا الشهيرة، المواجهة لمحطة القطار الرئيسية. وشارك عدد من اللاجئين في الكرنفال في أجواء تسامحية، إذ توقف رجال ونساء ألمان أكثر من مرة عند اللاجئين وسلموا عليهم بشكل مرح يتلاءم مع الأجواء الكرنفالية.

كرنفالات ألمانيا حدث سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين 2

أما في المدن الألمانية الأخرى فكان الإقبال على الكرنفال يُعد اقل من السنوات السابقة البعض يعزي ذلك إلى الخوف و البعض الأخرى إلى الطقس الماطر الذي تمر به بعض المدن .

عبق نيوز كانت ضمن الحاضرين ممن يُغطون فاعليات الكرنفال في مدينة منهايم الألمانية و تحديد في ضاحية سكنهايم التي تحتفل هذا العام بمرور 1250 عاماً على تأسيسها .

– لمحة تاريخية.

ويبدأ موسم الكرنفالات مع  بداية العطلة التي تسبق الصيام الكبير عن المسيحيين ، و التي يبتعد فيها المسيحيون عن تناول اللحوم و المواد الغذائية العضوية، وتبدأ الاحتفالات في الثالث من سيبتواغيسيما، وهو الأحد الأخير الذي يسبق أربعاء الرماد، لكنه في بعض الأماكن يبدأ قبل ذلك التاريخ بإثنى عشر ليلة، ويستمر حتى الليلة التي تسبق الصوم الكبير. وضعت هذه الفترة للإستمتاع بكل المنتجات الحيوانية كالزبدة، والبيض، التي يبدأ الصيام عنها. تنتهي هذه الإحتفالات في يوم ماردي جرا، والتي تعني (الثلاثاء الدسم)، قبل اليوم الذي يسبق أربعاء الرماد، بعدها تبدأ فترة الصيام التي تستمر 40 يومًا، وفي بعض الأحيان تستمر حتى يومي الأحد والسبت من الصيام الكبير.

[ad [ad id=”1163"]

كرنفالات ألمانيا حدث سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين 2

يُقال أن الكرنفال أتى من عيد كان يقام للإلهين، ساتور، وستورن، في أواخر الحكم الروماني، وكانت هذه المهرجانات تتميز بالفحش، والتحرر من جميع القيود.و هناك رواية أخرى تقول ان الكرنفالات نشأت في سويسرا، قبل المسيحية، فكانت الإحتفالات تقام مع بداية الربيع، لطرد الأرواح الشريرة كما يعتقدون، وكان الناس في هذه الاحتفالات يرتدون الأقنعة، وتتقدم الوفود الفرق الموسيقية، بعد ذلك تحولت إلى مواكب للقديسين مثل مريم العذراء. رغم أصله الوثني، إلا أته دخل الإحتفالات المسيحية، مما جعل الكنيسة خصوصًا في القرن السادس عشر، تسعى لمراقبتها خوفًا من التجاوزات.

كرنفالات ألمانيا حدث سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين 4

تُقام في ألمانيا خصوصًا في غرب البلاد، كرنفالات في جميع الأماكن مثل: كريفلد، آخن، مونشغلادباخ، دويسبورغ، وبون، بإستثناء المدن التي تشارك في احتفالات الفاشينغ، في بافاريا، ما عدا مدينة ميونخ التي لها إحتفلات خاصة تسمى، ليلة الصيام (بالألمانية: Fastnacht)، والتي عبارة عن خليط من الإحتفالات. تبدأ إحتفالات ألمانيا، مبكرة بشكل عام، فهي تبدأ  في بداية يناير، وتنتهي عند إربعاء الرماد.

المصدر / خاص عبق نيوز + موسوعة و يكيبيديا .

[ad id[ad id=”1161"]h6 style="text-align: center;"> كرنفالات ألمانيا حدث ديني يتحول إلى عادات وتقاليد سنوية يتهددها الخوف من تحرش اللاجئين

Comments are closed.