دول الخليج العربي تبدي استعدادها لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا و ايران تعلق بسخرية

5

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري يوم السبت إن السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية إلى سوريا وهدد بهزيمتها إذا تدخلت.

وتصريحات جعفري التي نقلتها وكالة أنباء فارس أول رد فعل رسمي إيراني على بيان صدر عن السعودية الأسبوع الماضي وعبرت فيه عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا إذا قرر التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدء عمليات على الأرض.

ونقلت الوكالة عن جعفري قوله “ردد (السعوديون) هذا الإدعاء لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك، وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتما … سيكون انتحارا.”

وأرسلت إيران قوات إلى سوريا لدعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية المستمرة منذ خمس سنوات. وتدعم واشنطن وحلفاؤها مقاتلي المعارضة الذين يحاربون الأسد ويصرون على رحيله عن السلطة في نهاية المطاف.

فيما أعلنت البحرين استعدادها إرسال قوات برية إلى سورية في إطار الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك في إعلان يأتي في أعقاب تصريحات سعودية تشير إلى اتجاه مماثل.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن مساهمة بلاده ستكون بالتنسيق مع السعودية تحت قيادة عسكرية موحدة لدول الخليج.

وقد أعلن كل من البيت الأبيض والبنتاغون ترحيبهما بالخطوة السعودية .

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن الاقتراح السعودي يأتي في سياق دعوة سابقة لوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر للشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال التنظيم.

وأعلن كارتر إنه سيناقش مقترح السعودية إرسال قوات برية إلى سورية مع مسؤولين سعوديين الأسبوع المقبل في بروكسل .

المصدر / وكالات و مواقع .

 دول الخليج العربي تبدي استعدادها لإرسال قوات عسكرية  إلى سوريا و ايران تعلق بسخرية

 

Comments are closed.