إزدهار موسم التزلج في لبنان يزيد من دخول المنتجعات السياحية الجبالية

2

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | ساهمت العواصف الثلجية المتتالية، التي شهدها لبنان في الفترة الأخيرة بازدهار موسم “التزلج” في البلاد، والذي يشكل نقطة جذب لمحبي ممارسة هذا النوع من الرياضة. وشهد لبنان خلال الشهرين الماضيين، عواصف ثلجية متلاحقة، كانت آخرها “تلاسا”، منذ نحو أسبوع، حيث أدت إلى تراكم الثلوج في المناطق الجبلية، وأبرزها “فاريا” في جبل لبنان التي ترتفع حوالي 2500 متر عن سطع البحر، وتبعد نحو 50 كيلو مترًا شمالي بيروت.

و تتميز منطقة فاريا بالكثير من المنتجعات ومنحدرات التزلج، التي تناسب كل الأعمار وكذلك مستويات الاحتراف لرياضة التزلج، والمجهزة بشكل تقني لاستقبال الموسم الذي يمتد عادة بين ديسمبر وأبريل  من كل عام. وقال طوني شمعون، الذي يصر على ممارسة التزلج على الرغم من كونه مقعدًا، “الموسم والثلج جميل، لكن في العادة كانت الثلوج تتساقط بكمية أكبر، نأمل أن يحصل ذلك خلال الأسبوع المقبل”.

ولفت إلى أن “المطر يؤثر سلبًا على تراكم الثلوج، لكن في فاريا، يمكن التزلج حتى مع تساقط الأمطار، هذا شيء رائع”. من جانبه، قال المتزلج طوني عيسى، إن “الموسم بدأ بشكل جيد لكن نأمل ألا تتساقط الأمطار في اليومين المقبلين لأن ذلك يضر بالموسم (التزلج)”.

وشدد عيسى، على أن “الاهتمام بمنتجعات التزلج، يشجع السياحة في لبنان”.

ويتميز لبنان في محيطه، بمناخه وطبيعته الجبلية، ما يتيح له أن يكون مقصدًا لمحبي رياضة التزلج في مناطق عديدة، مجهزة بشكل عالي المستوى، ومنها فاريا التي تعتبر إحدى نقاط جذب المتزلجين العرب والأجانب كما اللبنانيين على حد سواء.

المصدر / وكالة الاناظول للأنباء

إزدهار موسم التزلج في لبنان يزيد من دخول المنتجعات السياحية الجبالية

 

You might also like More from author

Comments are closed.