بدءُ أعمال القمة الأفريقية الـ 26 في أديس أبابا

7

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| سياسة | انطلقت اليوم السبت، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، القمة الأفريقية الـ26 لرؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الأفريقي، تحت عنوان “2016: السنة الأفريقية لحقوق الإنسان وبشكل خاص حقوق المرأة”.

وبحسب جدول القمة الذي اطلعت عليه الأناضول، يشارك في هذا الحدث، إلى جانب الزعماء والقادة الأفارقة، رؤساء فلسطين، محمود عباس، والإكوادور، رافئيل كوريا، وصربيا، توميسلاف نيكولتش، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، وشخصيات عربية ودولية أخرى، بالإضافة إلى منظمات مجتمع مدني وقطاع خاص، ووسائل إعلام.

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الافتتاحية بإقرار جدول الأعمال، وبرنامج القمة الذي انتهت إليه اجتماعات وزراء الخارجية، على مدار الأيام الماضية، كما ستناقش موضوع تمويل أنشطة الاتحاد الأفريقي، ومسألة الحوكمة، والانتخابات، والالتزام بالمبادئ الدستورية في دول القارة.

ووفق جدول القمة، ستتضمن الجلسة الافتتاحية، كلمات لكل من رئيس الدولة الحالية للاتحاد الأفريقي، روبرت موغابي؛ ورئيسة مفوضية الاتحاد، دلاميني زوما، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

بدءُ أعمال القمة الأفريقية الـ 26 في أديس أبابا

 

Comments are closed.