اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يدعم ترشح جياني إنفانتينو لرئاسة الفيفا

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| رياضة | ألقى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يوم الخميس بثقله خلف جياني إنفانتينو في سعيه لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) المبتلى بالأزمات وذلك عقب عدة أيام من دعم اتحاد أمريكا الوسطى له.

ويشغل السويسري إنفانتينو (45 عاما) منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي ويؤكد انه يحظى بدعم كاسح من جانب قارته وهو ما يجعله واحدا ابرز المرشحين للفوز في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري الشهر المقبل.

وتمت الدعوة للانتخابات بعد ان اندفع الفيفا نحو أسوأ أزمة في تاريخه الممتد على مدار 111 عاما في مايو آيار الماضي مع إلقاء السلطات الامريكية والسويسرية القبض على مسؤولين في خضم تحقيقات تتعلق بمزاعم فساد.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان “قررت اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية دعم ترشح جياني إنفانتينو وخططه لرئاسة الفيفا.”

وتابع الاتحاد القاري القول ان لجنته التنفيذية”أعربت عن موافقتها بالإجماع على التصويت ككتلة واحدة لدعم إنفانتينو.”

وإنفانتينو احد المرشحين الخمسة في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري في 26 فبراير المقبل لاختيار من سيخلف سيب بلاتر. ويملك كل اتحاد من الاتحادات العضوة في الفيفا وعددها 209 اتحادات صوتا واحدا في تلك الانتخابات.

وتم إيقاف بلاتر – الذي تولى مسؤولية رئاسة الفيفا عام 1998 – لمدة ثماني سنوات عن أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم وذلك في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وتمثل أنباء دعم اتحاد أمريكا الجنوبية الذي يملك 10 أصوات دعما إضافيا لحملة إنفانتينو عقب تلقيه وعدا يوم الاثنين الماضي بالحصول على أصوات اتحاد أمريكا الوسطى السبعة.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية قد دعم إنفانتينو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل ظهور أسماء مجموعة من مسؤوليه في لائحة الاتهام الثانية الصادرة عن وزارة العدل الامريكية بشأن الفساد في الفيفا

ويبدو الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وهو من الشخصيات البارزة في البحرين والذي يرأس الاتحاد الآسيوي للعبة أبرز منافس لإنفانتينو.

ويتنافس في تلك الانتخابات أيضا جيروم شامين النائب السابق للامين العام للفيفا ورجل الأعمال الجنوب افريقي طوكيو سكسويل والأمير الاردني علي بن الحسين.

المصدر / رويترز .

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يدعم ترشح جياني إنفانتينو لرئاسة الفيفا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد