شتاينماير يدعو إشراك الجماعات الإسلامية في مفاوضات جنيف 3 بشأن سوريا

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة | دعا فرانك ـ فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني لإشراك المعارضة الإسلامية المعتدلة في مفاوضات السلام السورية في جنيف. يأتي ذلك في وقت تواجه فيه جهود السلام تحديات ضخمة من بينها خلافات حول مستقبل الأسد وتدهور العلاقات بين السعودية وإيران.

وقال وزير الخارجية الألماني في حوار نشرته صحيفة “فرانكفورتر آلفغماينه سونتاغتسايتونغ” في عدد الصادر اليوم الأحد الرابع و العشرون من يناير الجاري  “أخشى أن نتجاوز أجل الشهر قبل أن نختار فعلا كل المشاركين في مفاوضات السلام”. واستطرد أن هذا الأمل يشمل نظام الأسد كما المعارضة.

ودعا الوزير الألماني لإشراك المعارضة الإسلامية في المفاوضات، لكنه استطرد بهذا الصدد موضحا: “بالطبع المفاوضات ليست مفتوحة أمام الإرهابيين والمتطرفين الإسلاميين الذين يسعون لنسف المحادثات”.

وكان من المقرر بدء محادثات السلام بشأن سوريا يوم غد الاثنين الخامس والعشرون من يناير الجاري في جنيف، لكن الغموض يخيم على موعدها لأسباب من بينها خلاف على وفد المعارضة. وتواجه جهود السلام تحديات ضخمة من بينها خلافات على مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد وتدهور العلاقات بين السعودية وإيران.

المصدر / قناة دي دبليو الناطقة بالعربية .

شتاينماير يدعو إشراك الجماعات الإسلامية في مفاوضات جنيف 3 بشأن سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد