دانفورد يحذر من انتشار تنظيم الدولة الأسلامية في ليبيا و يدعو لتحرك عسكري لوقف تمدده

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال جوزيف دانفورد الجمعة، إن هناك حاجة لتحرك عسكري حاسم لوقف انتشار تنظيم الدولة الإسلامية داعش في ليبيا، مضيفا أن التنظيم يريد أن يستغل ليبيا لتكون منصة لتنسيق الأنشطة عبر إفريقيا.

وأوضح دانفورد قوله: “أشعر بالقلق من انتشار تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا دون رقابة… لذا أعتقد أن القادة العسكريين مدينون لوزير الدفاع والرئيس بإيجاد سبيل للتعامل مع توسع التنظيم في ليبيا.”

وفي كلمة أمام مجموعة صغيرة من الصحفيين خلال رحلة لباريس، أضاف دانفورد “لابد أن تتخذ تحركا عسكريا حاسما للتصدي لتوسع تنظيم الدولة الإسلامية، وفي الوقت ذاته عليها أن تقوم بذلك بطريقة تدعم عملية سياسية طويلة المدى”.

وقد وسع تنظيم داعش انتشاره على الأرض الليبية مستغلا الانفلات الأمني في البلاد، إذ شن عناصره في بداية الشهر الجاري هجوما على منطقة الهلال النفطي أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل من المدنيين وقوات حرس المنشآت النفطية.

المصدر / نقلا عن الموقع الإلكتروني لراديو سوا .

 دانفورد يحذر من انتشار تنظيم الدولة الأسلامية في ليبيا و يدعو لتحرك عسكري لوقف تمدده

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد