ميركل تثني على تركيا لخفضها تدفق اللاجئين من أراضيها إلى أوروبا في لقاءها مع داود اوغلو

0

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة  الثاني و العشرون من يناير الجاري في ختام لقاء جمعها برئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن تركيا التزمت بالقيام بكل ما هو ممكن لخفض تدفق المهاجرين الذين ينطلقون من أراضيها إلى أوروبا .

وأضافت ميركل أن الثلاثة مليارات يورو التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي في نوفمبر ستدفع لتركيا لمساعدتها على تسديد نفقات نحو مليونين ونصف مليون لاجئ سوري موجودين على أراضيها.

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام اللقاء أن أوغلو “شدد على التزام حكومة تركيا بالقيام بكل ما هو ممكن لخفض عدد المهاجرين غير الشرعيين بشكل كبير في مستقبل قريب”.

وأضاف البيان أن أنقرة وبرلين “تعتبران أن الهجرات غير الشرعية في المنطقة تشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي ولابد من التعامل معها بأقصى درجات الاهتمام”، وتم التأكيد على “تقاسم عبء” اللاجئين.

والتزم أوغلو “بالأخذ بعين الاعتبار الإجراءات المناسبة المتعلقة بدول أخرى لمنع الهجرة غير الشرعية إلى منطقة شنغن”، في إشارة إلى رغبة أوروبا بأن تكون السلطات التركية أكثر تشددا إزاء المواطنين العرب المعفيين من تأشيرات الدخول إلى تركيا، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر / نقلا عن الموقع الإلكتروني لراديو سوا .

ميركل تثني على تركيا لخفضها تدفق اللاجئين من أراضيها إلى أوروبا في لقاءها مع داود اوغلو

You might also like More from author

Comments are closed.