إثيوبيا تنهي إستعداداتها لإستضافة القمة الأفريقية الـ 26

0

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم السبت الثالث والعشرون من يناير الجاري، اكتمال استعدادات استضافة القمة الأفريقية الـ 26 للعام 2016، المقرر انعقادها في أديس أبابا يومي الثلاثون والحادي والثلاثون من يناير الجاري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، تولدي مولوجيتا، في تصريحات خاصة للأناضول “تأكد مشاركة 48 دولة أفريقية، و 36 من رؤساء الدول  و4 رئيسا للوزراء”.

وبين “مولوجيتا” أن كلا من الرئيس الإكوادوري رافائيل كوريا؛ والصربي توميسلاف نيكوليتش؛ والفلسطيني محمود عباس؛ ورئيس وزراء السويد ستيفان لوفين؛ و نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك؛ فضلا عن 38 شخصية دولية وإقليمية أكدوا مشاركتهم في القمة الأفريقية.

وبدأت الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية الـ 26، أمس الأول الخميس، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، باجتماعات لجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الأفريقي، التي من المنتظر أن تختتم أعمالها اليوم السبت، بعد انتهائهم من بحث تقارير مختلف أنشطة اللجان الفرعية لشؤون الإدارة والموازنة والمسائل المالية، واللجنة الفرعية للإصلاحات والهيكلة، واللجنة الفرعية للاجئين، إضافة إلى العديد من التقارير المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والعدالة وحقوق الإنسان، ومحاربة الفساد.

كما سيعمل الممثلون على إعداد التوصيات للمجلس التنفيذي، الذي سينعقد يومي السابع والعشرون والثامن والعشرون من الشهر الجاري، على مستوى وزراء خارجية دول الاتحاد، لاعتمادها.

ومن المقرر أن ينظر المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، على هامش القمة، في عملية انتخاب خمسة عشر دولة لعضويته، إضافة إلى انتخاب عضو واحد فقط في اللجنة الأفريقية للخبراء، المعنية بحقوق ورفاهية الطفل في القارة السمراء.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء

إثيوبيا تنهي إستعداداتها لإستضافة القمة الأفريقية الـ 26

You might also like More from author

Comments are closed.