شويبله في دافوس يدعو إلى تشكيل تحالف لإعاشة اللاجئين في مناطق النزاعات

7

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال| دعا وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله إلى إنشاء “تحالف الراغبين” من أجل إعاشة اللاجئين في مناطق النزاعات. وأكد في دافوس على أهمية تلبية احتياجات اللاجئين في المعسكرات بالدول المجاورة للحد من تدفقهم على أوروبا.

وأكد وزير الألماني  على ضرورة توفير مليارات اليورو لتلبية احتياجات اللاجئين في المعسكرات التي يتم إنشاؤها في الدول المجاورة لسوريا ومناطق الأزمات الأخرى؛ وذلك بهدف الحد بشكل فعال من تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وأوضح شويبله في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي اليوم الخميس الحادي و العشرون من يناير الجاري أنه على الرغم من أن ذلك سيكلف أوروبا عدة مليارات أكثر مما هو عليه الآن؛ إلا أنه أمر ضروري و ملح.

ورأى وزير المالية الألماني أن الأزمات والصراعات في أفريقيا والشرق الأوسط هي أيضا مشكلة أوروبية “فأي خلل يحدث هناك لا يصب في الولايات المتحدة أو أستراليا بل في أوروبا”.

وجاءت تصريحات شويبله ضمن نقاش عن “مستقبل أوروبا” شارك فيه رئيس وزراء كل من فرنسا واليونان وهولندا. وأكد شويبله أنه تبين أن الخلاف داخل الاتحاد الأوروبي بشأن آليات توزيع اللاجئين غير مثمر وأنه يدعو لذلك لإنشاء “تحالف الراغبين” يضم الدول القادرة على المساهمة بأموال في إعاشة اللاجئين في المنطقة وقال إن ألمانيا لديها الآن متسعا ماليا أكثر مضيفا: “أدعو في بلدي لأن نستثمر في المنطقة مع دول أوروبية أخرى كل ما نمتلكه”.

 المصدر / الموقع الإلكتروني لقناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية .

شويبله في دافوس يدعو إلى تشكيل تحالف لإعاشة اللاجئين في مناطق النزاعات

Comments are closed.