داود أوغلو يقدم تعازيه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الضحايا الألمان في تفجير اسطنبول

[ad id=”1156″]

#عبق_نيوز| سياسة | أعرب رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، عن خالص تعازيه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في ضحايا الهجوم، الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، في ميدان سلطان أحمد بإسطنبول، وأودى بحياة 10 أشخاص معظمهم مواطنون ألمان.

وأطلع داود أوغلو، ميركل، خلال اتصال هاتفي على معلومات حول الهجوم، لافتًا أن “الإرهاب يستهدف جميع الدول”، مؤكداً عزم بلاده على “محاربة التنظيمات الإرهابية العالمية”.

بحسب ما أفاد مسؤولون في رئاسة الوزراء في تصريحات صحفية، اليوم.وأضاف المسؤولون، أن داود أوغلو، شدد على أن كل الجهود تبذل لمعالجة الجرحى من المواطنين الألمان، وأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الهجوم، وأنه سيتم إطلاع المسؤولين الألمان بالمعلومات الضرورية.

وفي سياق متصل، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس الوزراء الجزائري، عبد الملك سلال، اليوم، تعليقًا على هجوم إسطنبول، “ينبغي أن نتوحد جميعًا ضد الإرهاب”، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا. وأضافت ميركل، أن “الإرهاب العالمي أظهر وجهه القبيح مرة أخرى اليوم في إسطنبول، وفي السابق في باريس، وتونس، وأنقرة، ضاربًا عرض الحائط بكرامة الإنسان”. من جهة أخرى، أدان وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، هجوم إسطنبول، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروماني، بوغدان اوريسكو، واصفًا الهجوم بـ”الوحشي والجبان”.وأكد شتاينماير، وقوف بلاده إلى جانب تركيا، مشيرًا أنهم أنشأوا خلية أزمة في وزارة الخارجية الألمانية، ويتواصلون مع المسؤولين الأتراك عبر سفارة بلده في أنقرة، والقنصلية الألمانية في إسطنبول.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء

داود أوغلو يقدم تعازيه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الضحايا الألمان في تفجير اسطنبول

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد