انتحاريا يفجر نفسه في منطقة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول

#عبق_نيوز| سياسة | فجر انتحاريا يعتقد أنه سورياً نفسه اليوم الثلاثاء الثاني عشر من يناير الجاري في مدينة اسطنبول التركية حيث وقع الأنفجار في منطقة السلطان أحمد التاريخية وأسفر عن سقوط عشرة قتلى بينهم أتراك وأجانب.

وشوهدت عدة جثث ممددة على الأرض في ميدان السلطان أحمد بعد التفجير مباشرة. فيما قال شرطي وشاهد في الموقع كذلك انهما شاهدا العديد من الأشلاء البشرية.

وقال مسؤولان أمنيان تركيان بارزان لرويترز إن هناك احتمالا كبيرا أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية وراء الانفجار الذي وقع بالقرب من الجامع الأزرق وآيا صوفيا وهما مزاران سياحيان مهمان في وسط اسطنبول.

وقالت مصادر من مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن داود أوغلو أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن معظم القتلى العشرة في انفجار اسطنبول يوم الثلاثاء ألمان.

وقال داود أوغلو لميركل في نفس المكالمة الهاتفية إنه سيجري تبادل المعلومات بشأن التحقيقات التي تجري في الهجوم الانتحاري مع مسؤولين ألمان.

وقالت وزارة الخارجية النرويجية يوم الثلاثاء إن نرويجيا أصيب في الانفجار ويتلقى حاليا العلاج في مستشفى بتركيا.

المصدر / رويترز

انتحاريا يفجر نفسه في منطقة السلطان أحمد التاريخية في اسطنبول

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد