الكرة الذهبية للأرجنتيني ميسي للمرة الخامسة في تاريخه

7

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| رياضة | فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، بلقب أفضل لاعب كرة القدم في العالم لعام 2015، خلال الاحتفالية التي أقيمت في مقر الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في مدينة زيوريخ السويسرية.

وبذلك، أصبح ميسي أكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 وأخيرا اليوم، ولينتزع اللقب من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على الجائزة خلال العامين الماضيين.

وتفوق ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد الفائز بالجائزة ثلاث مرات، وكذلك البرازيلي نيمار دا سيلفا المحترف في صفوف برشلونة والذي لم يسبق له الفوز بالجائزة.

وقال ميسي عقب حصوله على الجائزة “هي لحظة رائعة بالنسبة لي، الكرة الذهبية بعد أن كانت في العامين الماضيين من نصيب رونالدو حصلت عليها هذا العام، وأشكر زملائي الذين ساندوني للفوز بتلك الجائزة لأني بدونهم لم أكن قادرا على الحصول على الجائزة”.

وفازت الأمريكية كارلي ليون بجائزة أفضل لاعبة متفوقة على اليابانية آيا مياما، والألمانية سيليا ساسيتش.

وحصل على جائزة أفضل هدف البرازيلي وينديل ليرا(أتليتيكو غويانيينسي) بهدفه في مرمى جويانيسيا بالدوري البرازيلي متفوقا على هدف ليونيل ميسي بهدفه الذي أحرزه في مرمى فريق أتليتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، وكذلك هدف الإيطالي أليساندرو فلورنزي (روما) في مرمى فريق برشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وانتزع لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني لقب أفضل مدرب بعد نجاحه في التتويج بخمس ألقاب في العام الماضي هي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، والسوبر الأوروبي، وكأس الملك، وكأس العالم للأندية.

وبذلك، تفوق إنريكي على الإسباني غوسيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي.

وحصلت جيل أليس، المدير الفني للمنتخب الأمريكي سيدات، على أفضل مدربة متفوقة على مارك سامبسون مدرب ويلز، ونوريو ساساكي مدرب اليابان.

وفيما يتعلق بفريق العالم لعام 2015 فهو يتكون من “مانويل نوير (بايرن ميونيخ) لحراسة المرمى، وثلاثي الدفاع مارسيلو دا سيلفا، وسيرخيو راموس (ريال مدريد)، وداني ألفيش (برشلونة)، وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، وفي خط الوسط أندريس انييستا (برشلونة)، ولوكا مودريتش (ريال مدريد)، وبول بوغبا (يوفينتوس)، ويقود الهجوم كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وثنائي برشلونة ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا”.

وقام بتوزيع جوائز “فيفا” الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، والقائم بمهام رئيس الاتحاد الدولي مؤقتا لحين انتخاب رئيس جديد في فبراير القادم.

وشهدت الاحتفالية غياب السويسري جوزيف بلاتر للمرة الأولى منذ توليه رئاسة “فيفا”، وذلك بسبب قرار إيقافه لمدة 8 سنوات من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة لاتهامه في قضية فساد رياضي مع الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء

 الكرة الذهبية للأرجنتيني ميسي للمرة الخامسة في تاريخه

Comments are closed.