منهايم الألمانية تستقبل عام 2016 في حدث سنوي وسط إجراءات أمنية مشددة

2

[ad id=”1164"]

#عبق_نيوز| سياسة | حدثٌ وتقليدٌ سنوي تقيمه بلدية مدينة #منهايم الالمانية في السادس من يناير من كل عام لاستقبال العام الجديد ، تشارك فيه النخب الثقافية والفكرية والفنية والرياضية والإعلام بحضور حشد كبير من سكان المدينة وكافة المكونات الثقافية والقومية التي تُعد بمثابة فسيفساء حيث تعرف منهايم من بين مدن المانيا بأنها ملتقى الثقافات والتعددية الفكرية ، و ايضا ممثلين عن الشركات و منظمات المجتمع المدني التي تحتضنها المدينة.

هذا العام كانت شبكة عبق نيوز الإخبارية حاضرة لتغطية فاعليات هذا اليوم الشتوي الذي تدفئه حميمية هذا الحدث و نشاطاته.

منهايم الألمانية تستقبل عامها 2016 وسط إجراءات أمنية مشددة 2

وسط إجراءات أمنية مشددة تم افتتاح الحدث السنوي الأبرز في مدينة منهايم الألمانية على تمام الساعة 11:00 صباحاً بقاعات المؤتمرات في المدينة المسمى (Rosengarten# ) ، بكلمة لعمدة المدينة الدكتور بيتر كورتس (Dr. Peter Kurz) التي حملت تهنئة بالعام الجديد و كذلك عدد من الموضوعات التي تخص المدينة ، التي تمثلت في ( “مدينة #منهايم والديمقراطية” تاريخ الديمقراطية في مانهايم القيم و المواقف ، الحقوق الطفل ، المشاركة والتسامح والاحترام والتنوع ) كما تناول عمدة المدينة موضوع  التحديات التي تواجه اللاجئين بقبول المساواة بين الرجل والمرأة ومثلي الجنس والحياة الإجتماعية في ألمانيا. تلاها عرض مرئي حول أهم الإنجازات و الأحداث التي شهدتها المدينة خلال العام المنصرم في مختلف المجالات والقطاعات بعنوان ( منهايم 2015 ، الناس ، الصور ، المشاعر ) ، وتحدث فيها حول رؤية البلدية للعام الجديد و المشاريع التي سيتم طرحها وتنفيذها . كما قام العمدة بتكريم الشخصيات المتميزة في البلدية خلال العام  2015 ، وبعد ذلك قُدمت سلسلة من البرامج المتنوعة الاخرى . بمشاركة فاعلة لفرقة الموسيقى العالمية من أكاديمية الموسيقى بمنهايم، وفيلاند، فرقة أكاديمية البوب.
منهايم الألمانية تستقبل عامها 2016 وسط إجراءات أمنية مشددة
ككل عام شاركت الإدارات الحكومية وشركات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني بعرض منتجاتها ونشاطاتها ومشاريعها خلال العام المقبل من خلال منتجات دعائية وترويجية ، كما استعرضت كافة المكونات الاجتماعية والثقافية للمدينة جانباً من عاداتها وتقاليدها و فنونها الشعبية .

منهايم الألمانية تستقبل عامها 2016 وسط إجراءات أمنية مشددة

ختاما … لم يكن الحضور هذا العام كما كان في الأعوام الماضية وذلك بسبب الإجراءات الأمنية المتشددة التي تم الإعلان عنها مسبقاً من خلال الصحف ووسائل الإعلام المتنوعة وذلك خشية من أية تهديدات أمنية في ظل ظروف و تهديدات  أمنية بين الفينة و الأخرى.

كتبه / عبد الله قدورة .

مراسل شبكة عبق نيوز | ألمانيا

منهايم الألمانية تستقبل عام 2016 في حدث سنوي وسط إجراءات أمنية مشددة

Comments are closed.