جدل سياسي وشعبي في ألمانيا على خلفية مهاجمة شباب يعتقد أنهم عرب لنساء في كولونيا ليلة رأس السنة

0

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت الشرطة الألمانية في مدينة كولونيا إنه تم الإبلاغ عن تعرض نحو 90 امرأة للسرقة والتهديد أو التحرش الجنسي خلال الاحتفالات بالعام الجديد أمام كاتدرائية كولونيا على يد رجال معظمهم من الشباب المخمورين يُعتقد أنهم عرب من شمال افريقيا. وقالت امرأة واحدة إنها تعرضت للاغتصاب.

وقالت الشرطة وشهود عيان إن نحو 1000 رجل مقسمين إلى مجموعات هاجموا النساء في الساحة. وقال بعض الشهود إن الرجال كان يبدو عليهم إنهم من شمال افريقيا وهو ما استثار المشاعر في ألمانيا حيث رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالفارين من مناطق الحرب في الشرق الأوسط وافريقيا.

وفيما حث الساسة المواطنين على عدم توجيه أصابع الاتهام إلى اللاجئين أثارت الواقعة -التي وصفتها شرطة كولونيا بأنها “بعد جديد للجريمة”- نداءات من جماعات اليمين بوقف السماح بقبول المهاجرين. واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون مهاجر العام المنصرم وهو ما فاق أي دولة أوروبية أخرى.

وقال قائد الشرطة فولفجانج البيرس إن الشهود والنساء الذين أبلغوا عن الاعتداء قالوا إن الرجال بدوا كما لو انهم قادمون من “المنطقة العربية أو شمال افريقيا”. وأضافوا أن أعمارهم تراوحت بين 18 و35 عاما.

وقالت هينريت ريكر رئيسة بلدية كولونيا إنه ليس هناك ما يدعو للاعتقاد بأن الأشخاص المتورطين بالاعتداءات من اللاجئين.

فيما حثت المستشارة الألمانية أنجيلا  ميركل المواطنين على احترام الغرباء.

المصدر / رويترز

جدل سياسي وشعبي في ألمانيا على خلفية مهاجمة شباب يعتقد أنهم عرب لنساء في كولونيا ليلة رأس السنة

You might also like More from author

Comments are closed.