شكري يؤكد للجبير أن مصير مصر والسعودية مشترك

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| سياسة | قال سامح شكري وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحافي جمعه بنظيره السعودي عادل الجبير، في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين الرابع من يناير، إن “مصير مصر والسعودية مشترك”، لافتًا إلى أن العلاقة بين البلدين على المستويين الحكومي والشعبي، “وطيدة وممتدة وتاريخية وراسخة”.

وأضاف شكري ، أن “مصر والسعودية هما ركيزة العمل العربي المشترك والسعي لتدعيم الأمن القومى العربي”.

وفي وقت سابق، قال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن “القاهرة تنسق مع السعودية، للوقوف معها ضد أي تدخلات خارجية تمس أمن الخليج”.

وتأتي زيارة شكري للمملكة العربية السعودية في إطار اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي، الذي انطلق أمس الأحد، وينتهي غدًا الثلاثاء، على مستوى الوزراء، ويبحث مجالات الاستثمار في مصر، بحسب الوكالة الرسمية المصرية.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء أمس الأحد، أن بلاده قررت “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد. احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي (شيعي) نمر باقر النمر.

المصدر / وكالات و مواقع

شكري يؤكد للجبير أن مصير مصر والسعودية مشترك

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد