VYCAN روح الشباب في ملتقى الإبداع و التألق

2

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| ثقافة وفنون |  VYCAN  هو حدث شبابي ليبي بإمتياز و ملتقى للمبدعين الشباب في مختلف مجالات الإبداع و التألق . في ظروف صعبة تمر بها بلادهم ليبيا . حيث اطلق مجموعة من الشباب الليبيين المبدعيين في شتى المجالات هذا الحدث الذي يتسم بروح الشباب المبدع .

[a[ad id=”1163"]p>

نُظم الحدث بالتعاون بين حركة تنوير وهنا ليبيا وإذاعة هولندا العالمية في ريديسون بلو – المهاري بالعاصمة الليبية طرابلس بحضور عدد من  المدونين والفنانين والموسيقيين ة الإعلاميين و الصحفيين الشباب.  و كذلك المهتمين في مختلف مجالات الإبداع .  وعبر اسم الحدث عن مجالات المبدعين الشباب (VYCAN  V = Voice ، Y =Youth ، C = Culture ، A = Art ، N = Novelty) .

VYCAN روح الشباب في ملتقى الإبداع و التألق  2

تضمن البرنامج العام للحدث جائزة جاد الصاري للتدوين الإلكتروني . وجائزة خليفة الفاخري للقصة القصيرة كما تم عرض فيلمين قصيرين للأول حمل عنوان ” بين الحبال ” للفنان الليبية الشابة نزيهة عريبي . وفيلم سعودي حمل نفس النكهة الشباب كان بعنوان ” جدة ” و تخلل البرنامج حلقات نقاش حول ” أزمة القراءة في ليبيا … مشاكل نشر أم عزوف من المجتمع ” كما ناقش الحاضرون ايضاً المشاريع الثقافية في ليبيا نماذج و مستقبل . كما تخلل الحدث اغاني و مقطوعات موسيقية ، و اختتم الحدث بتوقيع زواية العلكة للكاتب الليبي منصور ابوشناف و توزيع جوائز .

VYCAN روح الشباب في ملتقى الإبداع و التألق 1

المصدر / متابعات شبكة عبق نيوز الإخبارية

[ad [ad id=”1157"]

VYCAN روح الشباب في ملتقى الإبداع و التألق

Comments are closed.