أحداث العام 2015 تنهي حياة سبعون صحفياً حول العالم

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز| سياسة |  أعلنت لجنة حماية الصحفيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، مقتل قرابة 70 صحفياً حول العالم أثناء أداء واجبهم خلال عام 2015.         

وأشارت منظمة مراسلون بلا حدود  (مركزها باريس)، إلى أن 67 صحفياً لقوا مصرعهم العام الحالي في أنحاء متفرقة من العالم، فيما ذكرت اللجنة (مقرها نيويورك) أن 69 صحفياً قتلوا في 2015 خلال اداء مهامهم .

ولفتت اللجنة في تقرير سنوي أعدته أن 29 من الصحفيين المذكورين، قتلوا على يد منظمات إرهابية بينها داعش والقاعدة.

وأضاف التقرير أن سوريا تعد أخطر بلد لعمل الصحفيين خلال عام 2015، حيث قتل 13 صحفياً خلال أداء واجبهم في سوريا، في حين لقي 9 صحفيين مصرعهم في حادثة الهجوم الذي استهدف مجلة شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية. وتلت سوريا وفرنسا كل من البرازيل بمقتل 9 صحفيين، واليمن وجنوب السودان والعراق وبنغلادش بمقتل 5 صحفيين. وأشار التقرير إلى مقتل 17 صحفياً على الأقل خلال اشتباكات أو مهام خطرة أخرى.

وأفادت منظمة مراسلون بلا حدود أن أسباب مقتل 43 صحفياً خلال 2015 مجهولة لغاية اليوم، بينما تبحث اللجنة عن أسباب مقتل 25 صحفياً. وتواصل المنظمتين تحرياتهما عن مصير العديد من الصحفيين المفقودين في ظروف مجهولة.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء – الخبر كما هو دون تعديل .

أحداث العام 2015 تنهي حياة سبعون صحفياً حول العالم

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد