فائز السراج يلتقي ماتيو رينزي بقصر كيجيفي في أول زيارة أوروبية له

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت الحكومة الايطالية في بيان نشر اليوم الاثنين الثامن والعشرون من ديسمبر إن رئيس الوزراء ماتيو رينزي إلتقى بقصر ” كيجي ” ، فائز السراج رئيس الوزراء الليبي المكلف ، في أول زيارة أوروبية له منذ اعتماد الاتفاق السياسي في السابع عشر من الشهر الجاري في منتجع الصخيرات المغربي.

وأضافت الحكومة الايطالية في مذكرة الاثنين، أن رينزي “أعرب عن ثقته الكاملة بقدرة السلطات الليبية الجديدة لمواجهة التحديات القادمة التي تنتظرها، بدءا من تشكيل الحكومة وصولا الى وضع الإطار المؤسسي تحت شعار الشمولية والمصالحة الوطنية”.

وأوضح رئيس الحكومة حسب البيان، أن “ليبيا الجديدة يمكنها الاعتماد على الدعم القوي الذي تريد إيطاليا أن تضمنه، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، لإستعادة الخدمات الأساسية، وخلق قاعدة صلبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، وكذلك “تحقيق الاستقرار في البلاد، مع الإشارة بوجه خاص إلى مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر”، على حده قوله .

وخلص رينزي بالإعراب عن “استعداد إيطاليا للرد بشكل سريع، وفي إطار القانون الدولي اللازم، لأي طلبات مساعدة يمكن أن تتقدم بها ليبيا”، وفق بيان الحكومة . فيما جرى اللقاء بحضور وزير الخارجية الايطالي باولو جينتيلوني.

المصدر / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

 فائز السراج يلتقي ماتيو رينزي بقصر كيجيفي في أول زيارة أوروبية له

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد