الإتحاد الأوروبي يمنح فياض سلام فرصة ترأس اللجنة الإستشارية لحكومة السراج ويتجاهل جبريل

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | بعد خمس سنوات من التخبط الليبي قرر المجتمع الدولي ” الأتحاد الأوروبي ” أن يتولى بنفسه كل شيء في ليبيا . حيث تعاقد الإتحاد الأوروبي الذي يدعم حكومة التوافق الوطني التي سيترأسها فائز السراج . مع السياسي الفلسطيني “سلام فياض” لرئاسة اللجنة الاستشارية وعضوية الليبيين “الطاهر الجهيمي وخالد الغويل”، والتي ستعمل على عملية إعادة هيكلة الدولة الليبية وتحديد عدد الحقائب الوزارية والوظائف العليا، وفرز السير الذاتية للمترشحين ضمن حزمة الدعم الدولي لحكومة السراج ، الأمر الذي آثار حفيظة رئيس تحالف القوى الوطنية “محمود جبريل” حيث تجاهل الأتحاد الأوروبي عرضا قدمته شركة جبريل الاستشارية ليفوز به سلام فياض.

فيما يرى مراقبون أن ليبيا دخلت مرحلة الوصاية وأن حكومة الوفاق الوطني برئاسة السراج لن تجد شفافية في ملف هيكلة الدولة واختيار المسؤولين، والأمر محسوم والأسماء جاهزة فليبيا اليوم حكومتها و من يعمل فيها يقرر من الخارج. فلم يعد شئ يهم لا الأسماء ولا الجغرافيا ولا حتى التاريخ فتعد هدة صفحات مذلة من تاريخ ليبيا التي سيتتحمل الأجيال القادمة وزرها بدون ذنب.

المصدر / مواقع

الإتحاد الأوروبي يمنح فياض سلام  فرصة ترأس اللجنة الإستشارية لحكومة السراج ويتجاهل جبريل

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد