بوتين يؤكد أن مصير الأسد بيد الشعب السوري دون سواه

1

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤتمره الصحافي السنوي الخميس في العاصمة موسكو، حيث تطرق إلى المستجدات في السياسة الخارجية والداخلية لبلاده. قال إن بلاده والولايات المتحدة الأمريكية متطابقة حول تشكيل آليات شفافة مطلوبة من أجل إجراء استفتاء على دستور، وانتخابات في سوريا. وأضاف بوتين أن موقف بلاده من مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد لم يتغير ، والشعب السوري هو الوحيد الذي يحق له تقرير من سيدير البلاد. وأشار بوتين أن غارات بلاده في سوريا ستتواصل طالما احتاج جيش السوري للدعم، مشيراً إلى أن العمليات في سوريا لم تشكل عبئاً على موازنة موسكو .

وفيما يتعلق بإسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي، قال بوتين، ” لا أفهم لماذا ضربوا طائرتنا وما هدفهم من ذلك، ولا يمكن القول أننا ننظر إلى تركيا كبلد عدو، ولكن علاقاتنا ساءت، ولا أعلم كيف سنخرج من هذا الوضع، وفي كل الأحوال فالكرة في ملعب الجانب التركي”.

وأضاف بوتين “إن كانت تركيا تعتقد أننا سننسحب من سوريا بعد ضرب الطائرة، فروسيا ليست ذلك البلد، حيث إننا زدنا وجودنا العسكري وطلعاتنا الجوية، ونشرنا منظمة الدفاع الجوية ” إس-400″. وقال أن تركيا انتهك المجال الجوي السوري، معرباً عن عدم اعتقاده بإمكانية إقامة علاقات على مستوى الدول مع تركيا، وقال ” التعاون مع هذه الإدارة صعب للغاية أو مستحيل”. كما جدد الرئيس الروسي مزاعمه حول تقديم دعم جوي للفصائل المعارضة التي تقاتل تنظيم داعش في سوريا.

المصدر / وكالات .

بوتين يؤكد أن مصير الأسد بيد الشعب السوري دون سواه

Comments are closed.