البعثة الأممية في ليبيا تعرض خطة للاستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2016 بقيمة 165 دولار

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| سياسة | طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأربعاء التاسع من ديسمبر الجاري في مؤتمر صحافي بتونس ، المجتمع الدولي توفير 165 مليون دولار لتمويل برنامج مساعدات إنسانية في العام  2016 لأكثر من 2.4 مليون شخص في ليبيا.

وعرضت البعثة “خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا” لعام 2016 التي أعدها “الفريق المعني بالشؤون الإنسانية في ليبيا” والذي يضم الأمم المتحدة ومنظمات دولية وشركاء محليين. ​

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا سيد جعفر حسين إن التمويلات المطلوبة سيتم توجيهها بالأساس لتوفير “مساعدات إنسانية أساسية” مثل “خدمات الصرف الصحي والنظافة ومياه الشرب واللقاحات والأدوية وتمكين الحوامل من الإنجاب بطريقة صحية وتسهيل الوصول إلى المستشفيات”.

وأوضح حسين أن “الأمراض والعدوى منتشرة وتمثل تهديدا لليبيا وأن الهدف هو الحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية مثل الإيبولا وإنفلونزا الخنازير”. كما أشار إلى أن 1.3 مليون ليبي أغلبهم من الأطفال والنساء يعانون من “سوء التغذية” بسبب “تدهور القدرة الشرائية لليبيين ويحتاجون إلى الحصول على طعام صحي”.

المصدر / الموقع الإلكتروني لراديو سوا .

البعثة الأممية في ليبيا تعرض خطة للاستجابة الإنسانية في ليبيا لعام 2016 بقيمة 165 دولار

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد