الأمم المتحدة تُعبر عن قلقها إزاء الخطاب المناهض للمسلمين في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية

[ad id=”1156″]

#عبق_نيوز| سياسة | حذّرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، من الخطاب المناهض للمسلمين في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و الخطر الذي يمثله على عملية إعادة توطين اللاجئين.

و قالت ميليسا فليمنغ، المتحدثة باسم المفوضية، في مؤتمر صحافي، عقدته اليوم الثلاثاء الثامن من ديسمبر الجاري ، في جنيف “نحن قلقون من الخطاب المستخدم في الحملة الانتخابية الأمريكية، لأنه يضع برنامج إعادة التوطين في خطر، وهو البرنامج المخصص لأكثر الناس ضعفاً، وضحايا الحروب التي يقف العالم عاجزاً عن وقفها”.

ويأتي تحذير المفوضية الأممية، رداً على مطالبة، دونالد ترامب، مرشح الرئاسة الأمريكي عن الحزب الجمهوري، أمس الاثنين، بـ “فرض حظر كامل على المسلمين من دخول الولايات المتحدة، عقب هجوم مدينة سان برناردينو “.ولقي 14 شخصاً مصرعهم وجرح 17 آخرين، في هجوم مسلح نفذه (مسلمان متعاطفان مع تنظيم داعش)، فيالثاني من ديسمبر الجاري، على مبنى يقدم الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة “سان بيرناردينو”، بحسب بيان صادر عن مكتب قائد شرطة المدينة.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، كان قد وعد بإعادة توطين 10 آلاف لاجئ سوري، خلال فترة عام واحد.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء

الأمم المتحدة تُعبر عن قلقها إزاء الخطاب المناهض للمسلمين في حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد