كيري يلتقي بوتين الاسبوع المقبل في موسكو

0

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| سياسة | نقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيتوجه الأسبوع المقبل إلى موسكو لإجراء محادثات بشأن سوريا و أوكرانيا .

وقال كيري متحدثا على هامش محادثات المناخ في باريس إن روسيا “كانت ايجابية” بمحاولتها التوصل الى تسوية سياسية للصراع في سوريا. وأضاف بالقول  “سأسافر إلى موسكو في غضون أسبوع وسألتقي به (بوتين) وبالسيد (سيرجي) لافروف لبحث سوريا وأوكرانيا.”

وتأتي محادثات موسكو قبل اجتماع محتمل في نيويورك في 18 ديسمبر في مسعى لدفع العملية السياسية في سوريا قدما. لكن كيري حذر من أن نجاح اجتماع نيويورك يعتمد على الجهود الجارية الان في السعودية لتوحيد جماعات المعارضة السورية.

فيما اتفقت روسيا والولايات المتحدة ودول في أوروبا والشرق الاوسط الشهر الماضي على فترة زمنية مدتها عامان تقود لاجراء انتخابات عامة في سوريا لكنها تركت الكثير من القضايا دون حل أبرزها مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

ووضعت الدول المشاركة في المحادثات ومن بينها السعودية وايران وتركيا خطة تقضي باجراء محادثات بين الحكومة السورية والمعارضة اعتبارا من الأول من يناير المقبل .

المصدر / رويترز .

كيري يلتقي بوتين الاسبوع المقبل في موسكو

You might also like More from author

Comments are closed.