المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تحصل على لقب شخصية العام 2015

9

[ad id=”1155"]

#عبق_نيوز| سياسة | منحت مجلة تايم الأمريكية اليوم الأربعاء التاسع من ديسمبر الجاري، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لقب شخصية العام 2015، مشيدة بدورها في التعامل مع عدد من الأزمات وعلى رأسها أزمة الديون الأوروبية، وأزمة اللاجئين بالإضافة إلى تعاملها مع الأزمة الأوكرانية.

وقالت نانسي جيبس مديرة تحرير المجلة في بيان توضح به مسوغات الاختيار إنه برغم الأزمات في المنطقة التي كانت “سببا للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا” ظهرت ميركل “كلاعب أساسي”. وكتبت جيبس تقول “بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد . وتقديمها نموذجا راسخا للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم . اختارت مجلة تايم أنغيلا ميركل شخصية العام.”

وفي أول رد فعل على الاختيار قال المتحدث باسم الحكومة ستيفان سيبرت في مؤتمر صحافي “أنا واثق من أن المستشارة ستعتبر هذا حافزا لأداء عملها.” وأطلق على ميركل- التي انتخبت لمنصبها في 2005- أقوى سياسية على ظهر الكوكب وهي أول امرأة تقود ألمانيا.

ونوهت تايم بقيادة ميركل هذا العام للتعامل الغربي مع ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم وترحيبها باللاجئين إلى ألمانيا رغم “غلق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة”.

المصدر / الموقع الإلكتروني لقناة DW  الألمانية  الناطقة باللغط العربية

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تحصل على لقب شخصية العام 2015

Comments are closed.