اتفاق مبدئي بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام للخروج بليبيا من أزمتها

[ad id=”1164″]

#عبق_نيوز| سياسة | وقع مجلس النواب الليبي والمؤتمر الوطني العام يوم الأحد السادس من ديسمبر إعلان مبادئ اتفاق وطني بهدف الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قبل نحو خمسة أعوام.

وتضمن الاتفاق تهيئة المناخ لإجراء انتخابات تشريعية في ليبيا خلال عامين كحد أقصى وتشكيل لجنة تتولى بحث الدستور.

كما نص الاتفاق على تشكيل لجنة من عشرة أعضاء تتولى المساعدة في اختيار حكومة وفاق وطني ونائبين لرئيس الحكومة خلال أسبوعين.

وذكر رئيس لجنة المصالحة والعزل بالبرلمان إبراهيم عميش الذي يباشر عمله من مدينة طبرق في مؤتمر صحافي بالعاصمة التونسية “وقعنا بيانا أو اتفاق تفاهم نحن نعلن عنه ولكن تنفيذه سيتم بعد اعتماده من كل من مجلس النواب والمؤتمر الوطني.”

وأضاف عميش “ثم نشرع مباشرة في تشكيل حكومة توافق وطني عبر النقاش والتوافق مع كل الأطراف وأعتقد أن هذا اللقاء سيوقف كل الألسن التي تعمل وفق أجندات غير وطنية وغير ليبية. كما أضاف أيضاً “هذا الاتفاق وهذا الزخم حوله قد يكون دعما للاتفاق وضغطا لكل الأطراف من مجلس وطني ومجلس النواب لتأكيده.”

المصدر / رويترز

اتفاق مبدئي بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام للخروج بليبيا من أزمتها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد