الفيفا ترجأ البث في قرار عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم

0

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| رياضة | وافقت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم  ( الفيفا ) اليوم الخميس الثالث من ديسمبر على حزمة من الإصلاحات المقترحة لتطهير الاتحاد ومنها وضع سقف لمدة بقاء المسؤولين في مناصبهم وزيادة تمثيل المرأة.

وقد تقلص الإصلاحات من سلطات اللجنة التنفيذية وسيتم عرضها على الجمعية العمومية للفيفا في فبراير المقبل وهي من تملك القدرة على تغيير القواعد. وفي الوقت نفسه أرجأت اللجنة التنفيذية البت في القرار المثير للجدل بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخبا.

وقال عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الفيفا في بيان “هذه الإصلاحات تمثل خطوة للإمام نحو تحسين الإدارة وتوفير قدر أكبر من الشفافية والمساءلة.” وأضاف “تشكل هذه الاصلاحات حجر زاوية في عملية إعادة المصداقية للفيفا وتحويلها لمؤسسة رياضية حديثة موثوق بها وتتحلى بالاحترافية.” ومن ضمن الاقتراحات سيتم تحديد مدة ولاية رئيس الفيفا بثلاث فترات ومدة كل فترة أربعة أعوام. كما سيتم الفصل بين المهام السياسية والإدارية التي تحتفظ بها اللجنة التنفيذية.

وسيكون مجلس الفيفا الذي سيحل بديلا للجنة التنفيذية مسؤولا عن التوجه الاستراتيجي العام للمؤسسة أما الأمانة العامة فسوف تشرف على الأمور العملية والتجارية المطلوبة لتنفيذ الإستراتيجية بكفاءة. وقال الاتحاد الدولي إن مجلس الفيفا سيضم سيدة واحدة على الأقل من كل اتحاد من الاتحادات القارية الستة.  

المصدر / رويترز .

الفيفا ترجأ البث في قرار عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم

You might also like More from author

Comments are closed.