مؤتمر الجوار الليبي في الجزائر يؤكد دعمه للجهود السياسية للأمم المتحدة

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سياسة | أكد الوزراء المشاركون في المؤتمر السابع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا المنعقد في العاصمة الجزائرية في بيانهم الختامى مساء اليوم الثلاثاء  الأول من ديسمبر . قناعتهم بقدرة الليبيين على تجاوز خلافاتهم وتقديم المصلحة العليا للشعب الليبى.  كما جددوا تأكيهم على أن الحل السياسي على النحو الذي اقترحته الأمم المتحد يمثل قاعدة تضمن تسوية دائمة للأزمة الليبية وتمكن من الحفاظ على سيادة البلد ووحدة وسلامة ترابه وتلاحمه الوطنى.

وأعربوا عن قلقهم العميق ازاء استمرار المواجهات ودعوا إلى انهائها كما أعربوا عن قلقهم البالغ لتنامى النشاط الارهابى في ليبيا لاسيما التنظيمات الإسلامية المتشددة ودعوا إلى تكليف وتنسيق الجهود للتصدى لهذه الظاهرة.

و أكدوا دعمهم التام لمهمة المبعوث الأممى الجديد لليبيا مارتن كوبلر في التوصل إلى حل سياسي وسلمى للأمة في ليبيا كما اشادوا بالجهود التي بذلها سلفه برنادينو ليون والتي شكلت مساهمة جوهرية في اعداد الاتفاق السياسي كحل بناء وايجابى.

المصدر / بوابية افريقيا الإخبارية .

 

مؤتمر الجوار الليبي في الجزائر يؤكد دعمه للجهود السياسية للأمم المتحدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد