دراسة أكاديمية تؤكد وجود 300 امريكي ضمن صفوف داعش و تويتر هو الواجهة المفضلة لنشطائها

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت دراسة أعدها خبراء أكاديميون جامعة جورج واشنطن نشرت يوم الثلاثاء الأول من ديسمبر أن أنصار تنظيم الدولة الإسلامية على الإنترنت بينهم حاليا نحو 300 أمريكي.

وقال البرنامج الخاص بالتطرف التابع للجامعة في الدراسة إن عدد الأمريكيين الآخرين الذين “يستهلكون” دعاية الدولة الإسلامية دون تفاعل يصل الى عدة آلاف وإن كان ليس بالضرورة أن يكونوا أنصارا نشطين للجماعة.

كما أضافت الدراسة أن موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” هو الوجهة المفضلة و الأكثر استخداما من جانب المؤيدين النشطين الرئيسيين من الأمريكيين للدولة الإسلامية.وذكرت الدراسة أيضاً إن النشطاء المدافعين عن تنظيم الدولة الإسلامية والمتعاطفين معه يستخدمون وسائل أخرى للتواصل الاجتماعي من فيسبوك وجوجل بلاس وتامبلر الى تطبيقات الرسائل التي تتمتع بقدر اكبر من السرية مثل كيك وتليجرام.

وأشارت الدراسة الى أن على الرغم من أن الحسابات الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي يتم تعليقها فإن هذا الإجراء أصبح بين النشطاء بمثابة “وسام شرف ووسيلة يستطيع من يتطلع (للانضمام للتنظيم) تعزيز شرعيته أو شرعيتها.”

المصدر / رويترز .

دراسة أكاديمية تؤكد وجود 300 امريكي ضمن صفوف داعش و تويتر هو الواجهة المفضلة لنشطائها

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد