كوبلر في القاهرة قبيل إجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر الشهر المقبل

9

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت مصادر دبلوماسية مصرية أن مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى ليبيا وصل صباح اليوم السبت الثامن والعشرون من نوفمبر إلى العاصمة المصرية القاهرة في أول زيارة له لمصر منذ تعيينه خلفًا للمبعوث السابق برناردينو ليون. هذا وكان فى استقبال مارتن بمطار القاهرة قادمًا من روما  سامح شكري  وزير الخارجية المصري و نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وستتناول مباحثات مارتن كوبلر، بحسب المصادر نفسها، تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والتشاور حول الآفاق المستقبلية لتنفيذ اتفاق الصخيرات بشأن تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وتأتي الزيارة قبيل اجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر المزمع عقه بداية ديسمبر المقبل، بمشاركة الجامعة العربية والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر.

يذكر أن برناردينو ليون المبعوث الأممي السابق لليبيا ، قدّم لطرفي النزاع في ليبيا، يوم الـتاسع من أكتوبر الماضي، في مدينة الصخيرات المغربية، مقترحاً بحكومة “توافق وطني”، يتضمن مجلساً تنفيذياً مؤلفاً من رئيس الوزراء (فائز السراج)، وخمسة نواب لرئيس الوزراء، وثلاثة وزراء كبار، ويفترض بهذا المجلس أن يمثل التوازن المناطقي و الايدولوجي و القبلي في البلاد، وهو مقترح ما يزال طرفا النزاع غير متوافقين عليه حتى اليوم.

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس نواب و مقره طبرق شرق البلاد ، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، ومقرها العاصمة طرابلس.

المصدر / وكالات .

كوبلر في القاهرة قبيل إجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر الشهر المقبل

Comments are closed.