إجتماعات لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية لبحث نتائج فيينا 2

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت مصادر في ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية أن الإئتلاف سيبحث اليوم السبت الحادي والعشرون من نوفمبر الجاري في اجتماع يستمر لثلاثة أيام اتخاذ قرارات من بينها الموقف من مسار الحل السياسي الذي اتّخذته مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في فيينا في الرابع عشر من الشهر الجاري. و كذلك اقتراح الاتحاد الأوربي عقد اجتماع مُصغّر للمعارضة والتواصل مع السعودية لتفعيل مقترح المملكة لعقد اجتماع موسّع لتشكيل وفد المعارضة السورية في أي مفاوضات مُحتملة، وتصنيف المعارضة السورية المسلّحة، واقتراحات وقف إطلاق النار.

وكان المجتمعون في مؤتمر فيينا الأخير، قد أصدروا بياناً أشاروا فيه إلى ضرورة دعم وتنفيذ وقف لإطلاق النار في سورية تحت إشراف الأمم المتحدة بمجرد أن يبدأ ممثلو الحكومة السورية والمعارضة بالخطوات الأولى نحو عملية التحول استناداً إلى بيان جنيف 2012 لإقامة حكم ذي مصداقية وشامل وغير طائفي يضع جدولاً زمنياً لوضع دستور جديد خلال ستة أشهر. كما تم الاتفاق على أن تجري انتخابات مراقبة دولياً في غضون 18 شهراً، دون الاشارة لمصير الرئيس السوري بشار الأسد ولا لدوره في المرحلة الانتقالية.

المصدر / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

إجتماعات لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية لبحث نتائج فيينا 2

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد