شيخ الأزهر يدعو لخطاباً دينياً يُعبر عن حقيقة الأسلام السمح

0

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال شيخ الأزهر أحمد الطيب يوم السبت الحادي و العشرون من نوفمبر الجاري في كلمة ألقاها في اجتماع لمجلس حكماء المسلمين بالعاصمة المصرية القاهرة إن الإرهاب “ليس إفرازا لدين سماوي أيا كان هذا الدين بل هو مرض فكري ونفسي يبحث دائما عن مبررات وجوده في متشابهات نصوص الأديان وتأويل المؤولين ونظرات المفسرين.” و إنه من الخطأ الربط بين الإسلام وهجمات أطلق مرتكبوها شعارات إسلامية وطالب أبناء الغرب بألا يردوا على الهجمات بهجمات على المسلمين في بلدانهم.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا إنه وراء هجمات في باريس أوقعت 129 قتيلا وأكثر من 300 مصاب قبل أسبوع. كما أعلن التنظيم مسؤوليته عن إسقاط طائرة ركاب روسية في مصر قتل جميع من كانوا فيها وعددهم 224 شخصا نهاية الشهر الماضي. وأعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم قتل فيه العشرات في الضاحية الجنوبية من بيروت معقل حزب الله اللبناني الشيعي.

وأضاف “لا تردوا على الإرهاب بإرهاب مماثل وليس من المنتظر أبدا ممن يزعمون التقدم والتحضر إهانة مقدسات الآخرين على مرأى ومسمع من الناس.” 

مؤكداً أنه علينا أن نسير في اتجاه التصدي للفكر الإرهابي بكافة صوره وأشكاله ودعوة النخب العربية والإسلامية كل في مجال تخصصه لتجفيف ينابيع هذا الفكر من خلال منظومة متكاملة تشمل التعليم والثقافة والشباب والإعلام وخطابا دينيا معبرا عن حقيقة الإسلام وشريعته.”

المصدر / رويترز .

شيخ الأزهر يدعو لخطاباً دينياً يُعبر عن حقيقة الأسلام السمح

You might also like More from author

Comments are closed.