بدأ إجتماعات قمة مجموعة العشرين في انطاكيا التركية بإدانة هجمات باريس الإخيرة

2

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| سياسة | بدأت اليوم الأحد الخامس عشر من نوفمبر الجاري، في ولاية أنطاليا التركية الواقعة جنوب غربي البلاد، فعاليات قمة العشرين، بحضور زعماء الدول الأعضاء في المجموعة، إضافة إلى قادة الدول المدعوّة، وكبرى المنظمات الدولية. وستستمر فعاليات القمة لمدة يومين.

وستتمحور القمة حول 3 نقاط أساسية وهي (الشمولية والاستثمارات والتطبيق)، حيث سيتم مناقشة السبل الكفيلة بتقوية الاقتصاد العالمي، وزيادة التعاون بين دول العشرين والدول النامية، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز الاستثمارات، والتنمية المستدامة، ومراقبة كيفية تطبيق القرارات المتخذة.

وعن مجريات الأحداث وافق قادة دول مجموعة العشرين “جي 20” على تشديد الاجراءات الامنية على الحدود المشتركة وعلى رحلات الطيران المدني في رد فعل سريع بعد هجمات باريس الاخيرة والتى أدت إلى مقتل 129 شخصا على الأقل. جاء ذلك في مسودة بيان القمة والتى تناقش ملف الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية والذي تبنى هجمات باريس.

وتفتتح أعمال اليوم الثاني للقمة، بجلسة تحت عنوان “زيادة المقاومة”، حيث سيتم خلالها مناقشة التنظيم المالي والجدول الضريبي الدولي، بالإضافة إلى سبل مكافحة الفساد، وتقييم قضايا تتعلق باصلاح صندوق النقد الدولي. وخلال مأدبة الغداء، سيناقش المجتمعون، قضايا تتعلق بالتجارة والطاقة، حيث سيتم عقب ذلك قبول خطة عمل قمة أنطاليا. وستختتم فعاليات القمة بعرض يقدّمه الرئيس الصيني “شي جين بينغ” الذي سيتسلّم رئاسة الدورة القادمة للقمة. كما سيقوم الرئيس أردوغان بإعلان النتائج التي تم التوصل إليها خلال القمة، إلى الرأي العام العالمي، وذلك من عبر مؤتمر صحفي.

المصدر / وكالات ومواقع .

بدأ إجتماعات قمة مجموعة العشرين في انطاكيا التركية بإدانة هجمات باريس الإخيرة

Comments are closed.