المخابرات الإسرئيلية تساعد نظيرتها الفرنسية في التحقيقات بشأن هجمات باريس

4

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية إن أجهزة المخابرات في إسرائيل تساعد فرنسا في التحقيقات بشأن الهجمات التي تعرضت لها باريس فيما أشارت محطة إذاعية إلى أن المساعدة تستند إلى مراقبة جماعات المتشددين في سوريا والعراق.

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تذكر اسمه أن إسرائيل تساعد فرنسا في التحقيقات بشأن الهجمات التي تعرضت لها باريس فيما أشارت محطة إذاعية إلى أن المساعدة تستند إلى مراقبة جماعات المتشددين في سوريا والعراق.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية أن إسرائيل لم تصدر تحذيرا مسبقا من هجمات باريس التي راح ضحيتها 129 شخصا على الأقل لكنها قدمت لفرنسا في غضون ساعات من وقوع الهجمات معلومات عن بعض متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسؤوليته عنها. وأضافت دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل أن المخابرات الإسرائيلية ترى أن هناك علاقة واضحة بين هجمات باريس وتفجيري بيروت يوم الخميس وتحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية يوم 31 أكتوبر.

فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تراقب سوريا والعراق الأمر الذي ربما أثمر عن معلومات بشأن تدبير هجمات باريس إذ يسيطر التنظيم المتشدد على مساحات واسعة في البلدين.

المصدر / رويترز

المخابرات الإسرئيلية تساعد نظيرتها الفرنسية في التحقيقات بشأن هجمات باريس

Comments are closed.