الجيش الأمريكي يُعلن تنفيذه غارات على مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا

7

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن  الجيش الأمريكي نفذ غارة جوية استهدفت زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا حيث يزداد التنظيم المتشدد قوة و توسعاً بين المدن الليبية مستغلا الفوضى التي أعقبت الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي قبل أربع سنوات ، وأضافت الوزارة أن الغارة التي نفذت يوم الجمعة الماضية الثاني عشر من نوفمبر تم التخطيط لها وحصلت على موافقة قبل الهجمات التي شنها في نفس اليوم مسلحون وانتحاريون في باريس وأودت بحياة 129 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجمات المنسقة.

وعبر مسؤولون أمريكيون اشترطوا عدم ذكر أسمائهم عن الثقة في أن أبو نبيل الذي يعرف أيضا باسم وسام نجم الزبيدي قد قتل على الأرجح في الغارة الجوية التي نفذتها طائرة إف-15 على مجمع في مدينة درنة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون “موت نبيل سيضعف قدرة التنظيم على تحقيق أهدافه في ليبيا وبينها تجنيد عناصر جديدة وإنشاء قواعد في ليبيا والتخطيط لهجمات خارجية على الولايات المتحدة.” و أضاف كوك  إن نبيل وهو مواطن عراقي كان عضوا بالقاعدة لفترة طويلة وإنه الزعيم البارز للدولة الإسلامية في ليبيا.

المصدر / رويترز

الجيش الأمريكي يُعلن تنفيذه غارات على مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا

Comments are closed.