ميركل تعبر عن صدمتها للهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس و تتعهد بمساعدة فرنسا

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية في كلمة ألقتها صباح اليوم السبت الرابع عشر من نوفمبر الجاري في مبنى المستشارية في برلين أنها دعت إلى عقد اجتماع أزمة وزاري اليوم السبت الرابع عشر من  نوفمبر الجاري، إثر الاعتداءات التي شهدتها باريس ليل أمس الجمعة الثالث عشر من نوفمبر متعهدة بـبذل كل ما في وسعها لمساعدة فرنسا في المعركة ضد هؤلاء الإرهابيين .وعبرت ميركل عن صدمتها الشديدة إثر الاعتداءات الإرهابية التي تُعدُ الأعنف في أوروبا منذ اعتداءات مدريد في العام 2004.

وقالت ميركل سأعقد اجتماعا خلال النهار مع الوزراء المعنيين لبحث تطورات الوضع في فرنسا وكل المسائل المرتبطة به” إثر الاعتداءات التي اوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و180 جريحا بينهم 80 بحالة حرجة، بحسب الشرطة الفرنسية.

بدوره أعرب وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير الذي كان موجودا في “استاد فرنسا الدولي” لحظة وقوع الاعتداءات عن شعوره بـ “الرعب والاضطراب الشديد” إثر الاعتداءات. وأضاف الوزير الالماني في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الألمانية  “نحن إلى جانب فرنسا!”.

وكان شتاينماير موجودا في “استاد فرنسا الدولي” شمال باريس برفقة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لمتابعة مباراة ودية في كرة القدم بين منتخبي فرنسا وألمانيا حين فجر انتحاري نفسه خارج الاستاد في حين وقعت ست هجمات أخرى في أنحاء مختلفة من العاصمة أبرزها في مسرح “باتاكلان” حيث احتجز مسلحون رهائن في عملية انتهت بمقتل حوالى مئة شخص.

المصدر / وكالات .

ميركل تعبر عن صدمتها للهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس و تتعهد بمساعدة فرنسا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد