الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُعلق مشاركة الإتحاد الروسي لألعاب القوى بشكل مؤقت

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| رياضة | قرر مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم أمس الجمعة الثالث عشر من نوفمبر الجاري تعليق مشاركة الاتحاد الروسي لألعاب القوى بشكل مؤقت، في المنافسات الرياضية الدولية، بما فيها دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو وذلك بسبب اتهامات بتورطه في إعطاء منشطات لبعض الرياضيين الروس.

واتخذ الاتحاد الدولي هذا القرار في أعقاب التقرير المستقل الذي نشرته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والذي اتهم الاتحاد الروسي بالتواطوء في تعاطي رياضيين منشطات “برعاية الدولة”. ولم يحدد الاتحاد الدولي مدة الإيقاف، كما أنه أبقى الباب مفتوحا أمام احتمال إيقاف عدائين روس عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بعد نحو تسعة أشهر من الآن.

وصوت أعضاء مجلس الاتحاد لصالح قرار حظر روسيا بحوالي 22 صوتا مقابل امتناع عضوا واحدا، من أصل 27 عضوا يشكلون مجلس الاتحاد.

وقال لورد كو، رئيس الاتحاد الدولي تعليقا على القرار “هذه دعوة للاستيقاظ بالنسبة لنا جميعا.” ومن جانبه قال وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو إن قرار تعليق المشاركة كان “مؤقتا، والمشكلة قابلة للحل”. ولم يسمح الاتحاد الدولي لممثل الاتحاد الروسي بالمشاركة في التصويت .

المصدر / بي بي سي عربية

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُعلق مشاركة الإتحاد الروسي لألعاب القوى بشكل مؤقت

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد