تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى إعتداءات باريس الإرهابية

5

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | بعد اتهام الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية التي وقعت ليل أمس الجمعة الثالث عشر من نوفمبر في باريس ، تداولت مواقع في الانترنت بيانا للتنظيم يؤكد قيامه بتنفيذ تلك الهجمات.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان ” قام ثمانية إخوة ملتحفين أحزمة ناسفة وبنادق رشاشة باستهداف مواقع منتخبة بدقة في قلب عاصمة فرنسا منها ملعب (دي فرانس) أثناء مباراة فريقي ألمانيا وفرنسا الصليبيتين… ومركز (باتاكلون) للمؤتمرات… وأهدافا أخرى. فتزلزلت باريس تحت أقدامهم وضاقت عليهم شوارعها”.

هذا وتداولت حسابات جهادية على موقع تويتر اليوم السبت الرابع عشر من نوفمبر اعتداءات باريس التي وقعت ليل الجمعة – السبت وأوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قد اتهم اليوم السبت التنظيم الإرهابي بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة. وقال هولاند في كلمة ألقاها في قصر الاليزيه إن “ما حصل أمس هو عمل حربي  ارتكبه داعش ودبر من الخارج بتواطؤ داخلي على التحقيق إثباتها”. وأعلن الحداد الوطني ثلاثة أيام على أن يلقي كلمة الاثنين في البرلمان الفرنسي.

ومن جانبه دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت إلى “تنسيق المكافحة الدولية للإرهاب”، وقال فابيوس متحدثا من فيينا قبل افتتاح اجتماع دولي حول سوريا “أحد أهداف اجتماع اليوم في فيينا هو أن نرى تحديدا وبشكل ملموس كيف يمكننا تعزيز التنسيق الدولي في مجال مكافحة داعش”.

المصدر / وكالات و مواقع .

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى إعتداءات باريس الإرهابية

Comments are closed.