عضو بمجلس الشيوخ الايطالي ينتقذ برناردينو ليون لقبوله منصبا أكاديمياً في الإمارات

0

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| سياسة | وصف لوتشو مالان، الذي ينتمي إلى حزب فورتسا إيتاليا المعارض عضو مجلس الشيوخ الايطالي الانباء التي تفيد بقبول المبعوث الاممي السابق إلى ليبيا، برناردينو ليون منصبا في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بـ”الخطيرة جدا”، وهي “دولة متهمة بدعم أحد الطرفين في الحرب الأهلية الليبية على حد تعبيره .

ورأى مالان  أن قبول الدبلوماسي الاسباني لهذا المنصب “يعني خيانة دوره المناط به (في الامم المتحدة) كوسيط غير منحاز” بين الفرقاء الليبيين، كما أنه “دليل على أنه كان يفكر في مصالحه الشخصية أكثر من العمل من أجل السلام” في ليبيا .

وتساءل عضو مجلس الشيوخ “هل الحكومة الايطالية، التي طالما أبدت دعمها إلى ليون، على علم بما يجري، لماذا لم يرتفع أي صوت لوقف هذه المبادرة المؤسفة”.

وكان ليون قد صرح بأن قبوله تولي منصب في الأكاديمية الدبلوماسية في الإمارات “لم يتعارض على الإطلاق مع ولايته” التي تنتهي في غضون أيام. ونقلت إذاعة الامم المتحدة عن الدبلوماسي قوله أثناء لقائه مع الصحفيين في نيويورك الأمم المتحدة، إنه “اتبع الإجراءات المتعلقة بمثل هذه المواقف”، وطلب من الصحفيين بدلا من الحديث عن احتمال تحيزه، أن “يناقشوا معه بنود الاتفاق السياسي المقترح التي يعتقدون أنها متحيزة لطرف أو لآخر أو أنها لا تعكس نزاهة عمل الأمم المتحدة.

المصدر / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

عضو بمجلس الشيوخ الايطالي ينتقذ برناردينو ليون لقبوله منصبا أكاديمياً في الإمارات

You might also like More from author

Comments are closed.