إسطنبول تحتفي بالكتاب العربي في أول معرض في تركيا

0

[ad id=”1163"]

#عبق_نيوز| ثقافة وفنون | تستضيف مدينة إسطنبول التركية يوم الجمعة المقبل المعرض الأول للكتاب العربي، بمشاركة أكثر من خمسين دار نشر عربية خلال الفترة من 6-10 نوفمبر في منطقة السلطان أحمد التاريخية. وسيرافقه فعاليات ثقافية متنوعة بحسب ما ذكرته الجهة المنظمة للمعرضو هي الشبكة العربية للأبحاث والنشر.

وقال نواف القديمي، رئيس الشبكة المنظمة إن  الفكرة جاءت لأن هناك كثير من العرب مقيمين في إسطنبول، تقدر أعدادهم ما بين 800 ألف إلى مليون، وأغلبهم من الطبقة الوسطى، وناشطين سياسيين، ومثقفين، وباحثين، وبالوقت ذاته لا تتوفر كتب عربية”.

من ناحيته قال أرسين إيشجي أوغلو، مدير عام شركة D&B Media وهي الجهة المنفذة، إن المعرض سيحقق بشكل أساسي دمجا بين الثقافة التركية والعربية، ونقل الثقافة العربية إلى تركيا، وبالعكس، حيث إن كثيرا من الأتراك الذين لا يعرفون العربية اتصلوا لمعرفة إمكانية المشاركة .

ويُعد المعرض، هو الأول من نوعه في تركيا، بعد أن حصلت مشاركات محدودة لدور نشر عربية في معارض عديدة، إلا أن المعرض المزمع تنظيمه مختص هذه المرة بالكتاب العربي، بعد أن ازدادت في السنوات الأخيرة أعداد الجاليات العربية المتواجدة في تركيا، وارتفعت الحاجة للكتب العربية.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

إسطنبول تحتفي بالكتاب العربي في أول معرض في تركيا

You might also like More from author

Comments are closed.