داعش يسطير على بلدة مهين في ريف حمص بعد مبايعة الأهالي لتنظيم المتشدد

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز| سياسة | سيطر تنظيم الدولة الإسلامية داعش على بلدة مهين جنوب شرق حمص اليوم الأحد الأول من نوفمبر بالكامل  عقب هجوم شنه بالتحالف مع أبناء المدينة استهدف الجيش النظامي السوري المرابط في المنطقة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري سوري القول إن الجيش النظامي يعيد انتشاره في محيط  مهين  موضحا أن مسلحي ووجهاء مهين أعلنوا مبايعتهم لداعش في خرق واضح للهدنة.

وبعد دخولهم مهين، تقدم عناصر داعش باتجاه قرية صدد التاريخية التي تسكنها أغلبية مسيحية. وتقع صدد عند منتصف الطريق بين مهين والجزء الواقع تحت سيطرة القوات النظامية على طريق دمشق-حلب الدولي.

و ذكرت مصادر أن الاشتباكات في مهين ومحيطها أدت إلى وقوع قتلى من الجانبين، في الوقت الذي نفذ الطيران الحربي السوري عدة غارات على مناطق في البلدة ومناطق أخرى على الطريق الواصل بين بلدتي مهين وصدد بريف حمص الجنوبي الشرقي. فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) من جانبها، إن سلاح الجو “ألحق خسائر فادحة بالتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص في غارات مكثفة نفذها خلال الـ 24 ساعة الماضية” في الريفين الشرقي والشمالي للمحافظة.

المصدر / وكالات ومواقع .

داعش يسطير على بلدة مهين في ريف حمص بعد مبايعة الأهالي لتنظيم المتشدد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد