لا نتائج من محادثات ميركل مع قادة الائتلاف الحكومي الألماني بشأن المهاجرين

0

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | انتهى اجتماع بين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وشركائها في الائتلاف الحكومي . هرست سيهوفر رئيس الاتحاد المسيحي الاجتماعي البافاري وهو الحزب الرديف لحزب ميركل في ولاية بافاريا وزيجمار جابرييل رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي . اليوم الأحد الأول من نوفمبر من دون تحقيق تقدم على صعيد حل الخلافات بشأن طريقة التعاطي مع تدفق اللاجئين إلى البلاد. ووصفت وسائل الإعلام الألمانية اللقاء بانه اجتماع أزمة بين الشركاء في الائتلاف الحاكم.

هذا وطالب سيهوفر باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف تدفق اللاجئين. ووجه لميركل سلسلة من الإنذارات في الاسابيع الأخيرة شملت التهديد بمقاضاة الحكومة بشأن سياساتها حيال المهاجرين لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة.

فيما توقع المسؤولون المحافظون أن يخرج سيهوفر من الاجتماع باتفاق يقضي بانشاء مناطق ترانزيت للمهاجرين عند المعابر الحدودية بغية تخفيف التوتر في الائتلاف الحكومي. كما عبر اعضاء في الحزب الاجتماعي الديمقراطي عن رفضهم لانشاء مثل هذه النقاط.

وذكر ستيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة المحادثات بأنها بناءة مشيراً إلى أن رؤساء الأحزاب الثلاثة سيلتقون مرة أخرى يوم الخميس. وأضاف زايبرت أن هناك الكثير من النقاط المشتركة وبعض النقاط التي ستبقى مفتوحة للنقاش وتحتاج للحسم.

وتتوقع برلين وصول ما بين 800 الف ومليون لاجئ إلى ألمانيا هذا العام أي ضعف العدد الذي وصل في العام الماضي وأكثر بكثير من العدد الذي تتوقع باقي بلدان الاتحاد الأوروبي استقباله.

المصدر / رويترز

لا نتائج من  محادثات ميركل مع قادة الائتلاف الحكومي الألماني بشأن المهاجرين

You might also like More from author

Comments are closed.