تحطم طائرة ركاب روسية كانت تقل سياح روس عائدين إلى روسيا في سيناء المصرية

34

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| سياسة | أكدت مصر اليوم السبت الحادي و الثلاثون من اكتوبر تحطم طائرة ركاب روسية من طراز أيرباص 321 . تقل أكثر من 200 شخص في سيناء. بعدما أقلعت من منتجع شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية. وكانت الطائرة، المملوكة لشركة طيران كوغاليمافيا ومقرها غرب سيبيريا. وعثرت فرق الإنقاذ على حطام الطائرة على بعد نحو 50 كيلو متر جنوب مدينة العريش في إحدى القرى التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء.

وكانت هيئة الطيران الروسية أكدت انقطاع الاتصال مع طائرة بعد إقلاعها بـ 23 دقيقة من مطار شرم الشيخ بمصر في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية وأشارت إلى وجود 217 راكباً على الأقل معظمهم سياح روس .

وقال بيان صادر عن مكتب شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري ، إن رئيس الوزراء أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الحادث. وأضاف أن لجنة توجهت حال وقوع الحادث إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابساته. وأضاف أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين “لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية حيث أبلغهم بحدوث عطل فني ويسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار.

وذكر الكرملين أن الرئيس بوتين قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية بضحايا تحطم الطائرة من رؤساء وزعماء الدول . هذا ووقع بوتين مرسوما رئاسيا أعلن فيه الأول من نوفمبر يوم حداد في عموم روسيا على ضحايا الطائرة المنكوبة حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. في غضون ذلك، كلف الرئيس بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة . حيث توجه وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان تحطم الطائرة الروسية، بينما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا جنائيا في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء، التي قال بعض سكانها إنهم رأوا الطائرة الروسية تحترق في الجو قبل سقوطها. و من جانب آخر نشر موقع وزارة الطوارئ الروسية قوائم بأسماء ركاب الطائرة المنكوبة وفتح خطا ساخنا لأقاربهم وذويهم.

وأكدت وزارة الطيران المصرية العثور على الصندوق الأسود للطائرة. وقالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة الروسية انشطرت نصفين مرجحة مصرع جميع ركابها، كما ذكر دبلوماسي روسي في السفارة الروسية بمصر أنه لا يمتلك معلومات عن وجود ناجين.

المصدر / وكالات ومواقع .

تحطم طائرة ركاب روسية كانت تقل سياح روس عائدين إلى روسيا في سيناء المصرية

Comments are closed.