موسكو تفشل في تشكيل مجلس عسكري يقود المرحلة الإنتقالية في البلاد

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سياسة | أفاد مصدر دبلوماسي أوروبي بأن روسيا فشلت في محاولة عبر وسطاء، لإقناع مجموعة منتخبة من الضباط السوريين رفيعي المستوى المنشقين عن النظام بالاشتراك بمجلس عسكري أو حكومة وحدة وطنية وأكّد المصدر أن الضباط، دون أن يكشف عن هويتهم، رفضوا الموافقة ووضعوا شروطاً على رأسها ألا يكون للأسد أي سلطة أمنية، وأن يتم تشكيل هذا المجلس بموافقة وتأييد دولي مطلق.

 وقال المصدر الدبلوماسي المتابع لاتصالات تجري بين مسؤولين روس وضباط أمراء منشقين عن النظام السوري لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، “إنهم متمسكون بضرورة ألا يكون للرئيس السوري بشار الأسد أي سلطة على الجيش أو القوات الأمنية حتى لو بقي لفترة محدودة انتقالية، مع قبولهم بمشاركة ضباط مازالوا مع النظام لم تتلطخ أيديهم بالدماء ولم يكونوا أصحاب قرار مباشر بالقتل والتدمير” في سورية.

 وأضاف المصدر “هذه المرة، كان موقف العسكريين السوريين المعارضين واضحاً ولا لبس فيه، ولولا معرفة روسيا بتأثيرهم لما استمرت بإرسال رسائل غير مباشرة لهم لطلب ودهم”، على حد وصفه.

المصدر / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

موسكو تفشل في تشكيل مجلس عسكري يقود المرحلة الإنتقالية في البلاد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد