تمديد مهمة برناردينو ليون في ليبيا لأسابيع

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلن باولو جينتيلوني وزير الخارجية الايطالي اليوم الخميس الثاني و العشرون من اكتوبر الجاري أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد طلب من مبعوثه الخاص برناردينو ليون تمديد مهمته، التي انتهت الثلاثاء الماضي لأسابيع أخرى كرئيس للبعثة الأممية للدعم في ليبيا .

واشار جينتيلوني في جلسة استماع مشتركة للجنتي الشؤون الخارجية والدفاع البرلمانيتين، إلى أن هدف ليون في هذه المرحلة هو “استئناف المفاوضات في الأيام المقبلة” بين الفرقاء الليبيين

وكان المبعوث الأممي قد شدد خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء في تونس على استمرار العملية التفاوضية، وقال “سنعقد اجتماعات جديدة في الأيام القادمة للاستماع إلى مقترحات وأفكار من الليبيين المشاركين في العملية ومن هم من خارجها للاستمرار، لأن وجود حكومة الوحدة في طرابلس أمر ملح ويرسل رسائل إيجابية من طرابلس” العاصمة.

ويسعى المبعوث الأممي، الدبلوماسي الاسباني برناردينو ليون، إلى حث برلماني طبرق وطرابلس على إقرار اتفاق سياسي يكلل بحكومة وفاق وطني. ومن المتوقّع أن يخلف ليون في قيادة البعثة الأممية في ليبيا الدبلوماسي الألماني، مارتن كوبلر.

المصدر / وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

تمديد مهمة برناردينو ليون في ليبيا لأسابيع

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد